AHMAD NAJJAR

 بطل لبنان - الشطرنج السريع 2005

24 /11/ 2005 

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

أحمد نجار

الاستاذ احمد نجار رابع بطولة الدول الفرنكوفونية التي جرت في بيروت عام 2014

اختتام بطولة البحر المتوسط للشطرنج 2015

26 تشرين الأول 2015

اختتم اتحاد البحر المتوسط للشطرنج فعاليات البطولة العاشرة التي نظمها #لبنان من 15 الى 25 تشرين أول بمشاركة 16 دولة، في حفل حضره وزير الشباب والرياضة العميد المتقاعد عبد المطلب حناوي، ورئيس اتحاد البحر المتوسط رئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج نبيل بدر وممثل رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج رئيس الاتحاد الفرنكوفوني باتريك فان هولاند، ونائب سفير جمهورية بلغاريا الدكتور فيلكو أطناسوف وأمين عام اتحاد البحر المتوسط جيفري بورغ بالاضافة الى رؤساء اتحادات البحر المتوسط واللاعبين والوفود المشاركة.

بعد النشيد الوطني اللبناني كانت كلمة لبدر كشف فيها حصول الاتحاد اللبناني للشطرنج على أول مساعدة مالية من وزارة الشباب والرياضة بقيمة 50 مليون ليرة لبنانية، ووصف البطولة "بالتظاهرة التي تعزز وتوطد اواصر التعاون بين دول البحر المتوسط"، ثم وزع الجوائز وكبار الحضور على الفائزين على الشكل التالي:

فئة دون 2000: 1- التونسي قيس الزيادي، 2- اللبناني طارق مدلل، 3- مروان شربل (منتخب الجيش اللبناني).

فئة دون 2002: 1- الفرنسي جان فرنسوا نيلس، 2- اللبناني عبد العزيز المحمود، 3- باتريك فان هولاند.

فئة السيدات: 1- الأستاذة الدولية الفرنسية صوفي ميليت، 2- الأستاذة الدولية اليونانية ايكاترينا بافاليوتو، 3- الأستاذة الدولية الكبيرة المصرية منى خالد.

فئة الرجال: 1- الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي، 2- الأستاذ الدولي الكبير الجزائري محمد حدوش، 3- الأستاذ الدولي اليوناني انستازيوس بافليدس، 4- الأستاذ الدولي الكبير التركي كيفان هزان دار أوغلو، 5- الأستاذ الدولي الكبير الفرنسي فرنسوا فارغييه.

كما تم توزيع الجوائز على الفائزين في بطولات 2014 و2015: فردي الرجال: الشطرنج السريع: 1- عمرو الجاويش، 2- فيصل خير الله، 3- ميشال كرم.

فئة الشطرنج الكلاسيكي: 1- فيصل خير الله، 2- عمرو الجاويش، 3- أحمد نجار.

بطولة أندية الدرجة الثانية 2015: 1- الأهلي صيدا، 2- احياء الرياضة الذوق.

بطولة أندية الدرجة الأولى: شطرنج كلاسيكي: 1- الأنصار، 2- انترانيك أنطلياس.

نجار يتصدر بطولة لبنان للشطرنج

أنطوان قسيس

سجل اللاعب احمد نجار (2267) فوزه الثاني على التوالي في بطولة لبنان للشطرنج، وانفرد بالصدارة بعد انتهاء المرحلة الثانية.
وتغلب نجار، بالحجارة السود، على مروان نصار (2072) الذي احتل وسط الرقعة باكراً من دون ان يبيّت، فاستغل نجار وضعية الملك الابيض الضعيفة، فعمد نصار للعب تكتيكياً لتعويض تأخره من دون نتيجة، وانتهت الجولة لمصلحة نجار بعد نقلة.

وعلى رغم لعبهم بالحجارة البيض، اخفق اللاعبون فيصل خير الله (2283) وأنطوان قسيس (2230) وعمرو الجاويش (2155) في تحقيق الفوز، واكتفوا بالتعادل مع كل من جمال الشامية (2068) وابراهيم شحرور (1966) ومحمود معصراني (2111) توالياً.

وفي بقية النتائج، فاز ميشال عضيمي (1895) على رولان أخرس (1946)، وباسل شرف (2034) على جهاد الحسيني، ودانيال قبيسي (2024) على مروان شربل (2028).
وهنا الترتيب: 1 نجار (نقطتان من جولتين)، 2 خير الله وقسيس والشامية وعضيمي وشحرور (1,5 نقطة)، 7 - الجاويش وشرف وحيدر ومعصراني ونصار وقبيسي (1)، 13 - أخرس (0,5)، 14 - شربل والحسيني (بلا نقاط).
 

أحرز الاستاذ الاتحادي الدولي احمد نجار بطولة لبنان في الشطرنج السريع التي نظمها الاتحاد اللبناني للشطرنج الاحد الماضي في جامعة بيروت العربية.

 وشارك في البطولة 80 لاعباً ولاعبة، بينهم معظم ابطال لبنان. ونجح نجار في احتلال المركز الاول بجدارة جامعاً سبع نقاط من ثمان ممكنة. واخفقت بطلة لبنان في الشطرنج الاستاذة الدولية كناريك موراديان في اللحاق بنجار وجمعت 5,5 نقاط فقط.

 كما كان الاستاذ الدولي فادي عيد بعيداً من مستواه الرفيع وجمع ايضاً 5,5 نقاط. وتولى التحكيم الحكم الدولي الياس خير الله وعاونه الحكام الدوليون شارل كيله وابرهيم الشامية وايلي هوليشيان.

واجريت المباريات في الشطرنج السريع (50 دقيقة للجولة) وفق الطريقة السويسرية من ثماني جولات. وهنا رأس الترتيب النهائي للبطولة:

1 – احمد نجار 7 نقاط من ثمان ممكنة.

2 – نسيم صقر 6,5.

3 – محمود الشامية 6,5

4 – انطوان قسيس 6,5

5 – 8 خالد كنيعو ومحمود معصراني وجمال الشامية وعلي عطوي 6

9 – 15 فيصل خير الله وفادي عيد ووليد داغر وكناريك موراديان وعلي الجاويش والياس نادر وعبد العزيز محمود 5,5.

04-05-2011

نجار بطلاً للبنان للفردي بالشطرنج

أحرز الأستاذ الاتحادي الدولي احمد نجار كأس بطولة لبنان للفردي بالشطرنج السريع متقدما بفارق نصف نقطة عن أبطال لبنان السابقين فيصل خير الله وأنطوان قسيس وبطل لبنان الحالي عمرو الجاويش وجمع 7 نقاط من أصل ثمان وجمع سبعة لاعبين ست نقاط.

وكان الاتحاد اللبناني للعبة قد نظم البطولة يوم عيد العمال برعاية بلدية مجلس عنجر في نادي الحدود، وبمشاركة 90 لاعبا ولاعبة بينهم أبطال لبنان وبطلاته في جميع الفئات والأعمار.
وفي الختام تم توزيع الجوائز والكؤوس على اللاعبين، ونال الفائزون الستة الأوائل جوائز نقدية بقيمة ألف دولار، وقد تم تكريم أبطال لبنان للفــئات العمرية المشاركين في البطولة إضافة إلى بطل الجيش والأستاذة الدولية كناريك مردايان بطلة لبنان والعرب السابقة.

قاد مباريات البطولة الأمين العام للاتحاد شحادة أبو نمري بمساعدة الدولي ايلي هوليشيان.

عودة الى الشطرنج

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter