ASIAN INDOOR GAMES 2017

دورات الالعاب الآسيوية داخل الصالات

      تايلاند - بانكوك - 2005  

      ماكاو - 2007  

    هانوي - 2009  

    انشيون - 2013  

ASHGABAT - Turkmenistan - 2017

ASHGABAT - Turkmenistan - 2017

من 17 ايلول لغاية 27 منه

ميداليات لبنان لغاية 24-09-2017

4 ميداليات: برونز

مواي تاي = مايا حدرج - رولا خالد muay thai

جوجيتسو =  غدي موسى وليا فرحات

بليارد = جورج لطيف الى النهائي

 

نتائج اللبنانيين في آسيوية عشق أباد 2017

28-09-2017

تواصلت المشاركة اللبنانية في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية (عشق أباد 2017)، حيث سجّلت آخر النتائج في الألعاب التالية:

- السامبو: خسر اللاعب إلياس حداد وزن ( 74 كلغ ) أمام لاعب من كازاخستان بنتيجة 4 – 8 وتأهل لمباراة دورة الإستلحاق ثم خسر أمام لاعب أوزبكي 3 – 8.
وفي وزن ( 62 كلغ ) خسر جو حدّاد امام لاعب من كازاخستان وإنتهت النتيجة بالنقاط 1 – 8.
وفي وزن ( 56 كلغ ) فازت اللاعبة ليا فرحات أمام لاعبة أندونيسية بنتيجة 7 - 1 ثم عادت وخسرت أمام لاعبة منغوليا 1 - 3 و إنتقلت إلى دورة الإستلحاق لتلعب على الميدالية البرونزية لكنها عادت وخسرت أمام لاعبة من أوزبكستان 1 – 4.

- الرقص الرياضي: في اليوم الأول من هذه المسابقة حل الثنائي ستيفاني صادر ورائد مراد في المركز 8/10 بمسابقة الوالدز كما حل الثنائي سينتيا حداد ودانيال قسطنطين في المركز 9 / 10 بمسابقة التانغو وفي اليوم الثاني حل الثنائي رائد مراد وستيفاني صادر بمسابقة التشاتشا بالمركز 8/10 وفي الرومبا حلّت ساندرا عباس وأسادور أروديجيان بالمركز 12/ 12 وفي مسابقة الباسودوبلي حلاّ بالمركز 10 / 11 أما في مسابقة جيف، فقد حل الثنائي دانيال قسطنطين وسينتيا حداد في المركز 11 / 13.

- المصارعة : خسر اللاعب محمد مشيك وزن ( 75 كلغ ) أمام منافسه الإيراني 0 – 8 وفي الدور الأول لنظام الإستلحاق عاد وفاز على منافسه الفليبيني 8 – 0، لكنه في الدور الثاني خسر أمام لاعب أفغاني 10 – 16 مهدراً فرصة تحقيق الميدالية البرونزية.

- الشطرنج : في فئة الفردي للشطرنج السريع حل اللاعب فادي عيد بالمركز 23 بعد المرحلة الأخيرة كما حل أحمد نجار في المركز 33 بعد المرحلة الأخيرة.
وفي الفرق حل لبنان في المركز 11 / 18 وفي الشطرنج السريع بالمركز 13 / 18.

أسياد الصالات: انطلاق دورة الرياضة الإلكترونية الأولى

27-09-2017

انطلقت الاثنين في عشق آباد منافسات دورة الرياضة الاكترونية الاولى ضمن دورة الالعاب الاسيوية للصالات والفنون القتالية التي تستضيفها عاصمة تركمانستان منذ السابع عشر من الشهر الجاري.

وقال المنظمون على موقع الدورة على شبكة الانترنت ان ادراج الرياضة الالكترونية ضمن دورة الالعاب الاسيوية للصالات يؤشر لـ "حقبة جديدة في الالعاب".

وتتضمن الرياضة الالكترونية منافسات في اربع العاب كومبيوتر شعبية هي: هارتستون، ستاركرافت 2، دوتا 2 وذا كينغ اوف فايترز 14.

ويأتي انطلاق منافسات الرياضة الالكترونية الاثنين بعد ايام على انطلاق دورة الالعاب الاسيوية في عشق آباد التي يشارك فيها رياضيون من 45 دولة اسيوية و19 دولة اوقيانية، اضافة الى فريق يمثل اللاجئين، ويتم التركيز فيها على رياضات لها شعبية كبيرة في اسيا كالجوجيتسو والتايكواندو ورفع الاثقال والمصارعة.

وتشارك 10 دول في منافسات الرياضة الالكترونية منها تركمانستان المضيفة والصين وفيتنام والفيليبين.

وباتت الرياضة الالكترونية صناعة مزدهرة تقدر بمليارات الدولارات، ويزاولها مئات الملايين من الاشخاص في جميع انحاء العلام.

وستدخل مسابقات الرياضة الالكترونية ضمن جدول الميداليات في دورة الالعاب الاسيوية الصيفية عام 2022 في الصين.

وكان رئيس الاتحاد الاسيوي الجديد المنتخب قبل ايام في عشق آباد كينث فوك من هونغ كونغ اكد انه يسعى لادراج الرياضة الالكترونية ضمن برنامج دورة الالعاب الاولمبية.

لكن العديد من الهيئات الرياضية التقليدية، ومنها اللجنة الاولمبية الدولية، لا تزال تتريث في اعتبار الرياضة الالكترونية رياضة حقيقية.

دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية 2017

26-09-2017

سجل السباح أنطوني بربر رقماً جديداً لمسافة 50 مترا فراشة مسجلا 24:08 ثانية ضمن تصفيات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية التي تستضيفها مدينة عشق أباد التركمانيّة بعد تأهله إلى الدور النهائي وحلوله سابعا في الترتيب النهائي لـ43 سباحاً تنافسوا هذا الدور. علماً أن بربر كان سجّل في الدور النصف نهائي 28:38 ثانية.

وفي رياضة السامبو خسر اللاعب غدي موسى وزن (68 كلغ) أمام اللاعب التركماني بجيرات مدروف (0 – 4) كما خسر مباراته الثانية ضمن نظام الإستلحاق في الدور ربع النهائي أمام لاعب من كازاخستان (0 – 4).

وفي وزن (90 كلغ) خسر بيار بو عبود أمام لاعب طاجكستان عميد خازانيكوف (0 – 4) كما خسر مباراته الثانية ضمن نظام الإستلحاق أمام التركماني نارميرات (0 – 4).

برونزية للبنان في بلياردو "الصالات الآسيوية" 2017

25-09-2017

ضافت البعثة اللبنانية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية المقامة حالياً في العاصمة التركمانية عشق أباد ميدالية برونزية جديدة إلى رصيدها، الذي أصبح 4 ميداليات بعد الأولى في الجوجيتسو والثانية والثالثة في المواي تاي وأخيراً في منافسات البلياردو بواسطة اللاعب جورج لطيف، والذي حققها بعد تأهله إلى نصف النهائي من فوز على لاعب فليبيني في الدور ربع النهائي ( 40 – 30 )، لكنه أخفق في التأهل للنهائيات بعد خسارته أمام لاعب فيتنامي في نصف النهائي ( 29 – 40 ) مهدراً فرصة الحصول على إحدى الميداليتين الذهبية أو الفضيّة.
وفي مسابقة فئة الزوجي رجال (9 كرات) خسر اللبنانيان مازن ومحمد علي برجاوي أمام زوجي من الفليبين (2 – 9).

وفي لعبة التنس خرجت يارا فيصل وهدى حبيب من الدور ربع النهائي لزوجي السيدات بعد خسارتهن أمام الزوجي التايلاندي بنتيجة 0 – 2 وبواقع ( 6 – 0 )، ( 6 – 0 ).

وفي منافسات الشطرنج، تعادل فادي عيد مع لاعب فليبيني 5 ,0 لكل منهما وفي الدور نفسه تعادل أحمد نجار مع لاعب من أوزبكستان أيضاً 5 ,0 ثم عاد وخسر في الدور السادس أمام لاعب من بنغلادش 1, 0 في حين فاز فادي عيد على لاعب سيريلانكا 0 ,1.

برونزيتان للبنان في مواي تاي "آسيوية الصالات" 2017

22-09-2017
حققت البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المقفلة والفنون القتالية المقامة حالياً في مدينة عشق أباد (تركمانستان) إنجازاً جديداً عبر إحراز ميداليتين برونزيتين في لعبة المواي تاي بواسطة اللاعبتين هدى حدرج ورولا خالد اللتان أضاعتا فرصة التأهل للنهائيات وضمان واحدة من الميداليات الفضية أو الذهبية وبذلك يرتفع عدد الميداليات للبنان إلى 3 ميداليات من بينها الميدالية البرونزية الأولى في لعبة الجوجيتسو.
وفور تحقيق هذه النتيجة الجيّدة، إتصلت إدارة البعثة من قبل رئيسها نائب رئيس اللجنة الأولمبية جورج زيدان وكذلك الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم برئيس اللجنة جان همّام وبنائب الرئيس هاشم حيدر، حيث توجها بالتهنئة الى جميع أفراد البعثة وأشادا بماهية الأداء الفني لكل الألعاب وعبّرا عن إعتزازهما بإلتزام اللاعبين تعهدهم ببذل كل الجهد من أجل حسن التمثيل الوطني وقد أملا من اللاعبين المزيد من النتائج الطموحة في بقية الألعاب.
وهنا جديد النتائج الفنية:
- مواي تاي: حافظت اللاعبة هدى حدرج وزن (57 كلغ) على الميدالية البرونزية بعدما تأهلت إلى الدور نصف النهائي لكنها عادت وخسرت في هذا الدور أمام لاعبة تركمانستان بالتسليم بعدما أوقف الحكم المباراة لمصلحة اللاعبة الفائزة.
من جانبها اللاعبة رولا خالد وزن (63.5 كلغ) واجهت نفس السيناريو بحيث تأهلت إلى نصف النهائي وأحرزت الميدالية البرونزية لكنها بدورها خسرت في هذا الدور أمام بطلة العالم التايلاندية وان كرو جانيجيرا.
- التنس: خسر الفريق اللبناني الذي يضّم الثنائي ميشال سعادة وتميم الحلاق في مباراة الزوجي أمام فريق من الصين تايبيه بشوطين لصفر (3 – 6)، (4 – 6).
- البلياردو: تواصلت منافسات هذه اللعبة وتبدو الفرصة متاحة أمام تحقيق واحدة من الميداليات بحسب النتائج المحققة لتاريخه خصوصاً من قبل اللاعب جورج لطيف الذي تمكن في مسابقة (3 أضلاع) لفئة الفردي في دور ال 16 من الفوز على لاعب كوريا الجنوبية بنتيجة (40 – 28) في حين سجّل خروج زميله مازن برجاوي من مسابقة (9 كرات) في الدور ال 16 أيضاً أمام لاعب إيران علي مسعود.
- كرة السلة 3×3: فاز الفريق اللبناني على نظيره التركماني بنتيجة ( 17 – 11 ) في أول مباراة له ثم خسر في المبارة الثانية في نفس اليوم أمام الفريق العراقي (10 – 21).
- كوراش: في فئة وزن 60 كلغ وضمن مباريات الدور الثاني فاز جو حداد على لاعب هندي بالتغيب في حين عاد وخسر مباراته الثانية في الدور ربع النهائي أمام لاعب تركماني بنتيجد (0 – 10) وخرج من المنافسة وحل في المركز الخامس.

نتائج لبنان في الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات 2017

21-09-2017

في آخر نتائج المشاركة اللبنانية في الدورة الالعاب الآسيوية للصالات، خروج منتخب كرة الصالات بعد خسارته أمام تايلاند 2 – 5 (الشوط الأول 1 – 2).

وفي لعبة التنس وضمن مباريات فردي الرجال فاز اللاعب ميشال سعادة على لاعب من فيدجي 6 – 1 و6 – 1 وتأهل إلى دور الـ16.

أما اللاعب تميم الحلاق فقد خسر أمام لاعب من كازاخستان 1 – 6 و1 – 6.

وعند السيدات خسرت اللاعبة يارا فيصل أمام لاعبة اندونيسية 0 – 6 و0 – 6.

وفي الجوجيتسو خسرت اللاعبة ليا فرحات أمام لاعبة من كازاخستان بالتسليم (0 – 99).

وفي ألعاب القوى لم تتمكن اللاعبة عزيزة سبيتي في سباق 60م من التأهل إلى الأدوار المتقدمة حيث حلّت في المركز 14 بين 24 عداءة وسجلّت زمناً قدره 7:77 ث.

وفي البلياردو فاز مازن برجاوي على أحمد توفيق من بروناي 9 – 4 وتأهل إلى الدور الثاني في حين خسر علي برجاوي بنتيجة 7 – 9 أمام اللاعب الاماراتي حسين ريماوي.

وفي المواي تاي، تمكن الفريق اللبناني من تحقيق نتائج جيدة مع بداية المنافسات بعضها لم يستكمل في الأدوار المتقدمة والبعض الآخر قارب تحقيق أكثر من ميدالية.

بلغ اللاعب اللبناني جورج لطيف الدور نصف النهائي في لعبة البلياردو الفرنسي (كارومبول)، ضمن دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات، التي تقام في العاصمة التركمانية عشق آباد.
ونجح ممثل لبنان في تخطي اللاعب هاينجيك كيم (بطل كوريا الجنوبية وآسيا ووصيف بطل العالم 2017) 40-28 في الدور الأول، ثم تغلب على بطل الفيليبين 40-31 في الدور الثاني، ليضمن إحراز الميدالية البرونزية.
وستكون مهمة لطيف صعبة في الدور نصف النهائي أمام بطل فيتنام، لكنها ليست مستحيلة، خصوصاً انه تخطى اللاعب الكوري القوي في الدور الأول، وبالتالي فإن بطل لبنان سيكون أمام فرصة مميزة للوصول الى المباراة النهائية والعودة إلى لبنان بميدالية فضية أو ذهبية.
والانجاز الآخر للبنان، كان عبر الحكم فادي أبو صالح، الذي أشاد الجميع بأدائه، بدليل انه عيّن لقيادة مواجهات نصف النهائي والنهائي.
وكان رئيس الاتحاد اللبناني للبلياردو والسنوكر مصطفى حيدر اتصل ببعثة لبنان وهنأ لطيف على تمثيله المشرّف للبنان، مشيداً بأداء "أبطال البلياردو في المسابقة الخارجية".

نتائج لبنان في الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية 2017

19-09-2017

أحرز لبنان الميدالية البرونزية في منافسات لعبة الجوجيتسو ضمن الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية التي تستضيفها مدينة عشق أباد ما بين 17 و27 أيلول الجاري وهي باكورة نتائج المشاركة اللبنانية في الدورة وقد حققها الثنائي غدي موسى وليا فرحات في مسابقة العرض الثنائي.

في هذا الوقت افتتحت الدورة مساء أمس حيث شاركت البعثة في العرض العام لبعثات الدول المشاركة وتقدم أفرادها رئيس البعثة مهند دبوسي والإداري جهاد هاشم وقد حمل العلم اللبناني كابتن منتخب الفوتسال قاسم قوصان فيما واكب العرض من على المنصة الرسمية نائبا رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جورج زيدان والمحامي فرنسوا سعادة والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم.

وكانت لعبة الفوتسال اللبنانية خاضت قبل ظهر اليوم أولى مبارياتها أمام اليابان وخسرت بنتيجة 2 – 5 وسجل للبنان اللاعبين علي طنيش وأحمد خير الدين.

وفي لعبة الجودو باتت الميدالية البرونزية الثانية في متناول لبنان حيث تمكن اللاعب جاد فاضل من تحقيق عدة نتائج نوعية عندما فاز في دور الثمانية على الإماراتي عمرو مبارك (3 – 0) وعلى الأوزبكستاني خسانوف في ربع النهائي (99 – 0) لكنه خسر في نصف النهائي أمام الإيراني مسعود سوكولاي (0 – 99) وهو سيلتقي مع الإماراتي يحيي منصور على الميدالية البرونزية.

وخسر اللاعب هاروت كاراغوليان أمام البحريني إبراهيمي قاسم في دور الـ 16 بنتيجة (0 – 99) وفي الدور عينه خسر مواطنه غدي موسى أمام الهندي عنجان رمان بالنتيجة عينها.

وفي ألعاب القوى خاض اللاعب أحمد حاذر منافسات الـ 60 م حواجز وتأهل من الجولة الأولى إلى النهائيات بعدما حلّ في المركز الرابع بزمن قدره 8:7 ثوان.

وهنا برنامج منافسات البعثة اللبنانية اليوم الثلاثاء: ألعاب القوى: تخوض اللاعبة عزيزة سبيتي سباق 60م للسيدات.

البلياردو: يخوض اللاعب محمد علي برجاوي مباراة ضد منافسه أحمد بن مورني من برونيس دوروس (9 كرات).

الفوتسال: يخوض المنتخب اللبناني مباراته الثانية أمام نظيره التايلاندي.

بعثة البلياردو إلى دورة الألعاب الآسيوية 2017

17-09-2017

غادرت بعثة لبنان للبلياردو إلى العاصمة التركمانستانية عشق آباد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات.
وتضم البعثة رئيسها الأمين العام لاتحاد البلياردو والسنوكر مالك برجاوي، واللاعبين محمد ومازن برجاوي وجورج لطيف (بطل لبنان) إلى فادي أبو صالح (حكماً).
ويسعى لبنان للعودة إلى بيروت بنتائج مشرّفة، خصوصاً ان البعثة تضم أبرز اللاعبين محلياً.
إشارة إلى ان بطولة لبنان ستنطلق بداية تشرين الاول المقبل، على ان تقام البطولة العربية، المقررة في بيروت، بداية تشرين الثاني المقبل، تحت اشراف عضو الاتحاد أسعد العازار، علماً ان التحضيرات لهذه البطولة ستكون مكثّفة وعلى مستوى عالٍ، لتمثيل لبنان بأفضل صورة ممكنة.

دورة الألعاب الآسيوية داخل القاعات 2017

13-09-2017

غادرت بعثة منتخب لبنان الى العاصمة التركمانستانية عشق اباد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية داخل القاعات، وهي تمثل مناسبة جديدة لكرة الصالات اللبنانية لإظهار قدراتها بعدما حققت سمعة طيبة في كثير من المحافل كان آخرها تأهل منتخب الشباب الى الدور الثاني من بطولة آسيا في تايلاند.

وتحظى لعبة كرة الصالات بخصوصية لدى اللبنانيين الذين يعولون بشكل دائم على تحقيق نتائج جيدة آسيوياً، كما يحظى لبنان بمناصب متقدمة في لجانها لدى الاتحاد القاري بحيث يشغل رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر منصب نائب رئيس لجنة كرة الصالات في الاتحاد الآسيوي وهو ايضاً من اعضاء المكتب التنفيذي.

وسبق للمنتخب اللبناني أن شارك في النسخة الماضية في كوريا بتشكيلة بقي منها ستة لاعبين (نصف المنتخب) هم الحارس حسين همداني والقائد قاسم قوصان الذي سيكون حامل العلم اللبناني في حفل الافتتاح الى علي الحمصي وحسن زيتون وعلي طنيش "سيسي" ومحمد قبيسي. لكن المفارقة أن حامي العرين يومها ربيع الكاخي هو مدرب حراس المرمى في المنتخب حالياً.

وبالمقارنة مع النسخة الماضية، يضم المنتخب اللبناني حالياً نخبة من اللاعبين المميزين الذين لم يكونوا في عداد تشكيلة يومها، لكنهم اليوم اكتسبوا خبرة كبيرة واضحوا من الاعمدة الرئيسية لا سيما كريم ابو زيد وأحمد خير الدين كما سيعول المدرب على لاعبين واعدين من طراز حارس المرمى غادي ابي عقل.

ستكون هذه المناسبة التجربة الأولى للمنتخب الأول في عهدة المدرب الايراني الغني عن التعريف آسيوياً شهاب الدين سوفلمانيش الذي سمى تشكيلة تضم تسعة لاعبين من المنتخب الاول اضافة الى ثلاثة لاعبين من منتخب الشباب هم حسين البابا وستيف كوكزيان زسيرج قيومجيان.

ويتطلع المنتخب اللبناني لتحقيق نتيجة جيدة مع ان تحضيراته تأثرت بإنخراط اكثر من نصف اللاعبين مع نادي بنك بيروت الذي كان يستعد للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية المقبلة. وكان الفريق قد بلغ ربع النهائي في النسخة الماضية في إنشيون، وخسر أمام نظيره التايلاندي (3-7). وشاءت الصدف أنه وقع في مجموعة حديدية تضم تايلاند واليابان.

ويرى المدرب سوفلمانيش، أن لبنان من أهم الدول التي تنتج مواهب قادرة على الذهاب بعيداً في لعبة الفوتسال وكل ما يحتاجه الفريق هو تكثيف التحضيرات وخوض معسكرات ومباريات ودية بشكل كاف والاحتكاك مع فرق ومنتخبات من مستويات عالية.

ويتطلع المدرب الايراني الى اختبار المرحلة الأولى من حملة التجديد التي ستطال المنتخب في عهده خصوصاً أنه يعول كثيراً على تطعيم المنتخب الأول بلاعبين شباب هم يتحضرون حالياً مع المنتخب لكنهم لن يكونوا جميعا في عداد التشكيلة التي ستمثل لبنان في دورة الألعاب الآسيوية داخل القاعة.

يذكر أن منتخب لبنان يستعد للمشاركة في تصفيات منطقة غرب آسيا في شهر تشرين الأول وهي مؤهلة الى بطولة آسيا بكرة الصالات. وقد نوه المدير الفني في اللجنة الفنية لمنتخبات كرة الصالات حسين ديب الى أن الظروف حالياً تساعد على توفير فرص أفضل للاستعداد والطموح سيكون أكبر من مجرد بلوغ الدور الثاني وإنما السعي للإستفادة قدر الممكن من المواهب الموجودة لدينا وهذا لا يتحقق الا بالاستعداد الجدي ورفع اللياقة البدنية للفريق وهذا ما يعمل عليه المدرب الايراني.

منتخب لبنان لسلة 3x3 في دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات 2017

12-09-2017

استدعى الاتحاد اللبناني لكرة السلة 4 لاعبين للانخراط بتدريبات منتخب لبنان، الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات، والتي ستنطلق منتصف الشهر الجاري في عشق اباد عاصمة تركمانستان.
وعين المدرب علي هاشم (مدرب فريق منتخب الجيش اللبناني) للاشراف على تمارين اللاعبين الذين استدعوا وهم :
-عمر الايوبي ( نادي المتحد)
- ربيع ديب و ادوارد بشارة ( نادي اللويزة)
- مايكل صدقة ( نادي بيروت )
وجاء منتخب لبنان في مجموعة تضم ايران، تركمنستان، طاجيكستان، و العراق وسيخوض اول مبارياته في 20 ايلول الجاري.
و سوف يغادر المنتخب نهار الجمعة الواقع في 15 ايلول الجاري مع البعثة الرسمية للجنة الاولمبية اللبنانية.

اللجنة الأولمبية تقدّم بعثة لبنان الآسيوية 2017

07-09-2017

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام، أسماء أفراد البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المقفلة والفنون القتالية التي تقام في مدينة عشق أباد عاصمة تركمانستان خلال الفترة من 17 ولغاية 27 أيلول الحالي، وهم:

نائب الرئيس المهندس هاشم حيدر (لجنة القوانين)

نائب الرئيس جورج زيدان (لجنة الرياضيين)

نائب الرئيس فرنسوا سعادة (الجمعية العمومية)

الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم (الجمعية العمومية).

وبعد ذلك أعلن عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية، مهنّد دبوسي، أن عدد المشاركين في الدورة 52 لاعباً ولاعبة، وسيتنافسون في 13 مسابقة.

كذلك، أذاع همام أسماء اللاعبين والمدربين:

 

- كرة الصالات: جهاز فني: شهاب الدين سفالمنش، حسين ديب، سليم عواضة، حسن حمود، ياسين ياسين. معالج: ملحم شمص. لاعبون: حسين همداني، غادي أبي عقل، علي طنيش، حسين البابا، أحمد خير الدين، علي الحمصي، حسن زيتون، قاسم قوصان، سرج قيومجيان، ستيف كوكزيان، محمد امين قبيسي، كريم أبو زيد.

                                
- سباحة: مدرب: فرنسوا غطاس. لاعبون:          أنطوني بربر.

                              
- ألعاب قوى: مدرب: محمد العجمي: لاعبون:    أحمد حازر     عزيزة سبيتي.

                                                         
- رقص رياضي: مدرب: حبيب عطالله. لاعبون: رائد مراد    ستيفاني صادر  أسادور أورجيان   دانيال قسطنطين   ساندرا عباس   سينتيا حداد.

                                      
- بلياردو: مدرب: مالك برجاوي. لاعبون:        محمد برجاوي،     مازن برجاوي،    جورج لطيف.

                                                              
- جودو: مدربون: عبدو أيوب، فادي صيقلي. لاعبون:    ليا فرحات،      الياس حداد،     بيار أبو عبود،      جاد فاضل،       جو حداد،       غدي موسى،     ربيع بدر.

                                    
- شطرنج: مدرب: شحادة أبي نمري. لاعبون:    فادي عيد،         أحمد نجار.

                                       
- مصارعة: مدرب: علي مقلد. لاعبون:        محمد مشيك،                حسن حمية.

                                        
- مصارعة بهلوانية: مدرب: محمد ديه. لاعبون:     علي نظام،          ميشال الصوري.

                                                             
- مواي تاي: مدرب: حسن منصور. لاعبون:         مايا حدرج،          كيندا فتال،              رولا خالد،            محمد كلش،         محمود غندور.

                                                  
- كرة المضرب: مدرب: فادي يوسف. لاعبون: ميشال سعادة،       تميم حلاق،       يارا فيصل،        هدى حبيب.

                                    
- كرة السلة: مدرب: علي هاشم. لاعبون:    مايكل صدقه،        ربيع ديب،         إدوار بشارة،       عمر الأيوبي.

                                                        
- جوجيتسو: مدرب: دانيال هلال. لاعبون:           علي حمادة                 هاروت قره أوغلانيان.         ليا فرحات،

مصدر الصور من موقع الدورة

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2017