ASIAN BEACH GAMES 2008

دورات الالعاب الشاطئية الاسيوية

   

دورة الالعاب الشاطئية الاسيوية الخامسة 2016   فيتنام

دورة الالعاب الشاطئية الاسيوية الرابعة 2014      تايلاند 

دورة الالعاب الشاطئية الاسيوية الثالثة  2012    الصين   

دورة الالعاب الشاطئية الاسيوية الثانية  في مسقط 2010    عمان

دورة الالعاب الشاطئية الاسيوية الاولى 2008     اندونيسيا

إرسلان غادر إلى إندونيسيا لحضور دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية
- الخميس 16 تشرين الأول 2008 - 11:35 - غادر وزير الشباب والرياضة طلال إرسلان اليوم إلى إندونيسيا يرافقه مستشاره وليد بركات، لحضور دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية التي يشارك فيها لبنان.

ارسلان في بالي ( الاخبار )

يواصل وزير الشباب والرياضة طلال ارسلان زيارته إلى مدينة بالي في اندونيسيا، حيث يلتقي شخصيات رسمية وفاعليات رياضية على هامش دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الأولى 2008. وأبرز هؤلاء الرئيس الاندونيسي الذي كان قد التقاه أثناء حفل افتتاح الدورة، وجرى حوار حول العلاقات اللبنانية الاندونيسية.

كذلك التقى الوزير ارسلان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور جاك روغ حيث كانت فرصة تعارف أعرب فيها روغ عن إعجابه وتقديره للعائلة الرياضية في لبنان ولدور اللجنة الأولمبية اللبنانية، مشدداً على أهمية استقلال اللجنة وقيام أوثق العلاقات مع وزارة الشباب والرياضة اللبنانية، كذلك التقى الوزير ارسلان مطوّلاً رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح وجرى بحث حول عناوين واهتمامات رياضية وأولمبية آسيوية.

وكان الوزير ارسلان قد عقد ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري ونائب رئيس اللجنة رئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر اجتماع عمل مطولاً بحثوا في خلاله السبل وآلية تعزيز التعاون بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية اللبنانية.

من جانبه، رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري كان قد التقى بدوره الدكتور جاك روغ الذي استوضحه عن أوضاع اللجنة الأولمبية اللبنانية، منوّهاً بحرص اللجنة على تأكيد حضور لبنان في كل الأحداث الرياضية الخارجية عموماً، والأولمبية خصوصاً.

وقد أبلغه ارتياح اللجنة الأولمبية اللبنانية للعلاقة مع وزارة الشباب والرياضة، مثمّناً الدور الذي يقوم به الوزير ارسلان وفريق عمله. كذلك شارك اللواء خوري في اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي عقد، أمس، بصفته عضواً في المكتب المذكور. وقال اللواء خوري إن الاجتماع كان هاماً ومفيداً على أكثر من صعيد، وقد عرض الشيخ أحمد الفهد الأوضاع والظروف التي تمر فيها الحركة الأولمبية بالقارة الآسيوية.

وقد توقف المجتمعون عند القضية المركزية والأبرز حالياً لجهة ما يواجه بعض اللجان الأولمبية الوطنية من تدخلات سياسية. وكان إجماع على ضرورة قيام حوار ثقة وتعاون ما بين هذه اللجان وحكومات بلدانها.
وفي إطار المشاركة اللبنانية لفعاليات الدورة يخوض اللاعبان جان غصن وزياد سلهب أولى المنافسات في مسابقة اليخوت اليوم الثلاثاء. وأمل المدرب إيدي نعمة أن يتمكن اللاعبان من تقديم أداء يظهر قدراتهما الفنية رغم أن المنافسة غير متكافئة مع اللاعبين الآخرين لدى دول توفر الظروف والإمكانات المطلوبة للإعداد والتحضير.
ووصل مساء أمس اللاعب سمير يزبك في رياضة الـ Jet Ski، فيما تخلّف زميله وديع خير الله الذي أصيب في يده نتيجة حادث مؤسف في بيروت منعه من السفر والالتحاق بالبعثة.

افتتاح دورة الالعاب الشاطئية الاسيوية الاولى في (بالي) الاندونيسية
التاريخ : 18/10/2008

بالي - 18 - 10 (كونا) - افتتحت اليوم دورة الالعاب الشاطئية الاسيوية الاولى التي تستضيفها جزيرة (بالي) الاندونيسية وتستمر تسعة ايام بمشاركة 45 دولة من بينها الكويت تتنافس في 17 لعبة رياضية.
والقى الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبونغ ياديونو كلمة في افتتاح الدورة اشاد فيها بجهود المجلس الاولمبي الاسيوي بقيادة الشيخ احمد الفهد الصباح في دعم بلاده لاستضافة الدورة التي تعد الاولى من نوعها على مستوى العالم.
واكد ياديونو اهمية الرياضة في تحقيق تقارب الشعوب والتقاء الثقافات والحضارات في القارة الاسيوية ما يسهم في توطيد اجواء التعاون وترسيخ معاني الصداقة.
واوضح ان بلاده تحرص على الاهتمام بالقطاع الرياضي والشبابي كاهتمامها بقطاعات المال والاقتصاد والتنمية.
من جانبه اكد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح حرص المجلس على دعم جميع دول القارة على الاستفادة من تنظيم الدورات الرياضية التي يشرف عليها للمساهمة في تطوير القطاع الشبابي والرياضي فيها.
واوضح ان المجلس على استعداد كامل لتقديم جميع اشكال التعاون الممكنة في المجالات الفنية والادارية والتنظيمية لمساعدة الدول على انجاح الدورات التي تحتضنها.
واشاد الشيخ احمد بالاستعدادات الكبيرة التي قامت بها اندونيسيا لاحتضان هذه الحدث الرياضي الفريد من نوعه على مستوى العالم منوها بحرص اللجنة العليا المنظمة للدورة على اظهارها بصورة متميزة.
واقيم حفل الافتتاح في موقع اثري يطلق عليه (نسر الاله وسنو الاعظم) المنحوت في قلب جبل وتضمن العديد من اللوحات الشيقة المرتبطة بتراث اندونيسيا والقارة.
وتم عرض طابور الفرق المشاركة بالتتابع حسب توزيع المناطق الجغرافية في القارة الاسيوية بدءا من منطقة غرب اسيا ووسطها ثم جنوب الوسط وشرقها ثم جنوب الشرق.
يذكر ان الكويت تشارك في الدورة بالعاب كرة اليد والقدم والطائرة والسلة والماء والسباحة والشراع والجت سكي ويمثلها 66 رياضيا من بينهم 46 لاعبا.(وكالة الكويت)
2008 - اندونيسيا

دورة الالعاب الشاطئية الاسيوية الاولى 2008 - في بالي - اندونيسيا

من 18-26 / 10 / 2008

سمير يزبك - جت سكي

زياد سلهب - جاد غصن - تجذيف

لم يحرز لبنان اية ميدالية

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter